قصة شهاب الكذاب قصص اطفال بها عبرة
Alkoptan tech

قصة شهاب الكذاب قصص اطفال بها عبرة

قصة شهاب الكذاب المثيرة

قصه شهاب الكذاب قصص اطفال بها عبرة

سنستمتع اليوم ونعيش مع اروع قصص الاطفال التى يمكن ان نأخذ منها عبرة لأطفالنا - قصة شهاب الكذاب، كان هناك طفل اسمه شهاب يبلغ من العمر ١٢ سنة كان يساعد والده في ان يرعى الأغنام والخرفان ، فكان كل يوم يخرج بهم إلى الجبل، وكان الجبل قريب من المدينة وكان مرتفعا وبه بعض الغابات والحيوانات. فعندما كان شهاب يذهب إلى الجبل كان يغني ويلعب بجانب الأغنام.

وفي يوم كان شهاب يشعر بالملل فكر شهاب أن يمزح ويقول بصوت عالي "ذئب ذئب ذئب". فأسرعت الناس من المدينة متجهة إلى الجبل،حتى ينقذونه فلا يوجد هناك غير شهاب وعندما يسألونه أين هو الذئب يضحك ويقول "أنا كنت أمزح فلا يوجد ذئب". فتعود الناس إلى المدينة.


بعد وقت قليل يرجع شهاب مرة اخرى ويقول بصوت عالي "ذئب ذئب ذئب". فتعود الناس مسرعه مرة أخرى إلى الجبل، فلا تجد شيء سوى شهاب ويقول "لا يوجد شئ فكنت أمزح أيضا". فتعود الناس مرة أخرى.

ولكن فجأة رأي شهاب هو جالس ذئب قادم إلى الأغنام. فبدأ يصرخ بصوت عالي "ذئب إنقذونى ذئب يأكل الأغنام".

فاعتقدوا أنه يمزح مرة أخرى فلم يذهب إليه أحد لمساعدته. فبعد مرور الوقت فرآه الناس أن شهاب لم يعد بالأغنام.

الرسالة الرئيسية التي تحملها قصة شهاب الكذاب

فذهبوا إلى الجبل يطمئنوا على شهاب وما الذي جعله لم يعد بالاغنام؟ فوجدوا شهاب يجلس وهو يبكي. فسأله أحدهم "ما الذي بك يا شهاب؟ وأين الأغنام؟ "فقال شهاب: "لقد جاء ذئب وأكل كل الأغنام. وعندما صرخت بصوت عالي أن يوجد ذئب يأكل الأغنام. لم يأتي إلى أحد".


الرسالة الرئيسية التي تحملها قصة شهاب الكذاب

فقال له الرجل، "يا شهاب انك كنت تكذب فى كل مره تنادينا وعندما كنت بحاجة إلينا لم نعد نصدق ونعد اليك مره أخرى لأن الكاذب لم يصدقه أحد، حتى عندما يقول الحق".

فقال شهاب هذا صحيح، وأنا لم أعود أكذب مرة اخرى بعد اليوم. وهذه كانت نهاية قصة الطفل شهاب وتعتبر من اجمل قصص المغامرات اللذيذة.




سعدنا بوجودك في موقع فكرة ومعلومة أترك تعليقك وسيتم الرد عليك قريباً ❤🤩

إرسال تعليق (0)
أحدث أقدم