الحصول على جسم رشيق
Alkoptan tech

الحصول على جسم رشيق

لقد أصبحت الرشاقه وخفض الوزن من الأمور والمواضيع العامة خاصة بالنسبة للنساء فصارت تهتم بالوزن والجرامات التي تفقدها وأصبح الميزان يلأزم كل بيت في العالم

الرشاقة والوزن المثالى



الرشاقة والوزن المثالى

الواقع أن أهم من خفض الوزن والحصول على جسم رشيق هو خفض نسبة الدهون في الجسم فالمرأه دائما تهتم بمعرفة الكثير عن هذه الموضوعات وكيفية الحصول على الوزن المثالى مع الطول وتحمسها لمعرفة المزيد عن خساره الوزن حتى لا يؤثر الوزن الزائد على شكلها وملابسها وصحتها ولهذا السبب فقد قررنا أن نساعدك ببعض النصائح التي يمكن أن يتبعها كل إنسان بغرض الرشاقة ووزن مثالي إلى حد ما فأليكم هذه الخطوات الاتية. 



خطوات الحصول على الرشاقة والوزن المثالى 

  • التمارين 

إذا كنت تبحثين عن الرشاقة فعليك تمارين يوميا لمده ساعة على الأقل التمارين ليست من الضروري ان تمارس في جيم أو نادي فيمكن ممارسه بعض التمارين البسيطة في المنزل أو المشي لمده من نصف ساعة إلى ساعة في اليوم.


  •  طعاما صحيا

ويمكنك الحصول على الرشاقه والوزن المثالي عليك بتناول أكل صحيا فى اليوم فهو أساس الصحة والرشاقة الأكل الصحي هو ما يتغذى به الجسم فيجب علينا تناول طعام صحي متكامل يحتوي على فواكة وخضروات والكربوهيدرات والبروتينات الكاملة.


  • تجنب الأطعمة المصنعة والجاهزة

أن هذه الأطعمة تتكون من نسبة عالية من السكريات المضافة إليها والدهون والسعرات الحرارية


  • التحضير المسبق

فإن تحضير الوجبة مسبقا سوف يساعدك و يعطيك فرصة لتحقيق هدفك الغذائي.


  • وجبات اليوم

ويقول الكثير حتى تحصل على الرشاقة عليك بتناول ثلاث وجبات في اليوم فقط فهذا خطا فهذه الأشخاص لا يفقدون وزنهم لإنهم لا يأكلون ما يكفيهم فينصح بتناول خمس وجبات في اليوم كل ثلاث ساعات تقريبا لتحفيز عملية التمثيل الغذائي يجب تناول وجبتين صغيرتين بين ثلاث وجبات أساسية.


  • كميات الطعام

حتى تحصولى على الرشاقة يجب علينا الأنتباه إلى كمية الطعام التي نتناولها فمن المهم أن أتناول كل شيء بالحد المعقول فيجب أن أتناول الدجاج أو اللحم أو المكرونه أو الأرز بكميات أصغر من المعتاد في الطعام في أطباق صغيرة يساعدنا على تناول الأكل بشكل أصح والمشروبات أيضا تكون في أكواب صغيرة فهذا يجعلنا نأكل كميات قليلة ونشرب كميات قليلة.


  • النوم 

من الضروري للحصول على الرشاقه والوزن المثالي فيجب علينا الحصول على قسط كافي من النوم حتى يحصل الجسم على النشاط فإن من المفروض أن يستمر الإنسان في النوم وقت لا يقل عن ثماني ساعات مستمره وإذا شعرت بالتعب فعليك بقيلوله فى اليوم لا تزيد عن نصف ساعة.


  • المياه

فلل الحصول على الرشاقة أيضآ يجب علينا شرب كميات كافية من الماء خلال اليوم  فشرب الماء يعتبر السبب الأساسي للرشاقة فتساعد على عملية نقص الوزن وخفض نسبة السيلوليت في الجسم وعدم شرب الماء يكون سبب ، لأشياء كثيرا ويمكن وضع عصر نصف ليمونة على الماء حتى تحصلين على فيتامين C


  • المشروبات الغازيه

فيجب أن نعلم إننا إذا أردنا الحصول على الرشاقة فعلينا تجنب شرب  المشروبات الغازية لإنها تساعد على جفاف السوائل في الجسم وتزيد نسبة السيلوليت وتساعد على إنخفاض مستوى الطاقة والنشاط.

  • الطعام هو هوايتك

حتى تحصلين على الرشاقة لا تجعل الطعام هو السبب الأساسي في خروجك من الظروف النفسية فلا تأكلي عندما تكونى مكتئبة أو متوتره لأنك تقومي بتناول كميات كثيره من الطعام دون أن تشعري فهذا يساعد على زياده الوزن بشكل كبير.


  • كميات قليله في الليل

فكثيرا يلجا إلى الطعام ليلا عاده بعد العشاء فيمكن تناول وجبه صغيره صحة تحتوي تقريبا على 100 سعر حراري وأبتعدي عن الأطعمه الغنيه بالدهون فيمكن تناول كوب زبادي بالشوفان أو كوب زبادي وعليه عصره نصف ليمونة فهذا يكفي في الليل.


معلومه على الماشى : فعند تجهيز الطعام الصحي الأزم لليوم فيمكن أن تقومى بتحضير كميات أكثر فتقومي بإستعمال الوجبة المطلوبة وتحتفظى بالباقي في الثلاجة لتناولها لاحقا فهذا يسهل عليك تجهيز الطعام وتحضيره في الوقت المناسب.

سعدنا بوجودك في موقع فكرة ومعلومة أترك تعليقك وسيتم الرد عليك قريباً ❤🤩

إرسال تعليق (0)
أحدث أقدم